الأحد، 13 فبراير 2011

اخبار مصر


شهد ميدان التحرير أمس تدفق آلاف الشباب من كل أنحاء مصر للمشاركة في حملة لتنظيف شوارع الميدان ورفع المخلفات الموجودة هناك، وحاولshootha.com  خلال جولته بالميدان أن يرصد آراء المشاركين بالحملة لنظافة مصر
في البداية يقول عبد الرحمن محمود إنه جاء إلى الميدان بعد أن شاهد على الموقع الاجتماعي الفيس بوك مجموعة تدعو للنزول إلى شوارع مصر لتنظيفها من مخلفات المظاهرات التي عمت مصر خلال الأيام الماضية.
وأضاف: نزلت إلى ميدان التحرير مع مجموعة من أصدقائي وانبهرت عندما وجدت هذه الأعداد الهائلة من الشباب الذين نزلوا إلى الميدان لتنظيفه.
ووجه رسالة لكل شباب مصر للمشاركة في الحملة وتنظيف كل شوارع مصر.
وقالت أميرة صالح إنها نزلت إلى الميدان لإيمانها بأن كل شخص عليه مسئولية في المشاركة لتغيير مصر بداية من نظافة الشوارع.
وأشارت أميرة إلى أنها تثق بقدرة الشباب الذي نجح في إسقاط النظام الفاسد في تغيير مصر والعمل على نظافة كل شوارعها بداية من ميدان التحرير الذي شهد الجزء الأكبر من الثورة.
وأوضح عمرو فوزي عضو بجمعية رسالة أن الجمعية بكامل أعضائها نزلت إلى شوارع مصر لمشاركة كافة فئات الشعب المصري في حملة نظافة شوارع مصر.
وأكد مينا مجدي أنه واثق بأن مصر ستعود أجمل من الماضي وسينجح الشباب المصري في تنظيف كل شوارع مصر ورفع المخلفات حتى تعود الحياة في مصر لسابق عهدها.
وأضاف أحمد عبد الله أنه نزل إلى الشارع لمشاركة الشباب في إزالة المخلفات التي تراكمت بالشوارع وخاصة ميدان التحرير وشاهد الجميع يساعد في هذا العمل العظيم.
وأكد أن الشباب يمثل 60% من المجتمع المصري ويستطيع تنظيف البلد والمشاركة في العمل التطوعي، وأضاف بأن الشباب الذي نزل اليوم في بداية الحملة نجح في رفع ما يزيد عن 5 أطنان من المخلفات بمساعدة بعض الجمعيات الأهلية مثل جمعية رسالة.
وتمنى وائل عبد الحافظ أن تشارك جميع طوائف الشعب المصري في نظافة مصر بعد النجاح الذي حققوه خلال الأيام الماضية.
وأضاف أن كل واحد يجب أن يبدأ بنفسه سواء في الحي الذي يسكن فيه أو المدينة والمحافظة التي يقطن بها.
هذا ولم تقتصر المشاركة على الشباب فقط بل ظهر الشيوخ بجوار الأطفال والكل يتسابق على المشاركة في تنظيف بلده من المخلفات بعد تنظيفها من الفساد ونجحوا في تحويل الميدان إلى صورته المعهودة ولم يكتفوا بذلك بل توجهت مجموعات منهم إلى ميدان عبد المنعم رياض والشوارع الجانبية وكذلك ميدان طلعت حرب وشارع كورنيش النيل.
وعلت هتافاتهم قائلة "هنظفها .. هنظفها" و"اللي يحب مصر ميخربش مصر" وغيرها من الشعارات التي تحث الجميع على المشاركة في تنظيف مصر.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق