الأحد، 13 فبراير 2011

ريال مدريد يتصدر قائمة أكبر أندية كرة القدم دخلاً فى العالم


كتب   «د.ب.أ»    ١٣/ ٢/ ٢٠١١
واصل نادى ريال مدريد الإسبانى تصدره لقائمة أعلى أندية كرة القدم دخلاً فى العالم للعام السادس على التوالى. وذكرت قائمة «رابطة ديلويت لأموال كرة القدم» التى نشرت اليوم الخميس أن دخل ريال مدريد بلغ ٤٣٨.٦ مليون يورو (٥٩٩.١ مليون دولار) خلال موسم ٢٠٠٩/٢٠١٠ المنصرم، بزيادة قدرها ٣٧.٢ مليون يورو عن الموسم السابق.
وبعكس ما يحدث فى مسابقة الدورى الإسبانى التى يلعب فيها ريال مدريد مركز الوصيف للبطل برشلونة منذ موسمين، يتفوق النادى الملكى على نظيره الكتالونى بفارق ٤٠.٥ مليون يورو فى الدخل. وأعرب من وضعوا هذا التقرير عن اعتقادهم بأن ريال مدريد وبرشلونة سيواصلان هيمنتهما على القائمة المالية لعالم كرة القدم لسنوات أخرى مقبلة.
وقالوا: «نتوقع معركة بين الناديين الإسبانيين الكبيرين على صدارة دورى الأموال خلال السنوات القليلة المقبلة على الأقل، حيث ستكون العروض التى يقدمها الناديان على أرض الملعب من أهم العوامل المؤثرة على ترتيبيهما». وسيرتفع حجم أعمال برشلونة بشكل كبير اعتباراً من الموسم الحالى، حيث أعلن النادى فى أواخر العام الماضى عن صفقة ضخمة لرعاية قميص الفريق من المؤسسة القطرية، التى يتردد أن تقدم ٣٠ مليون يورو سنوياً.
وهذه هى المرة الأولى التى يوافق فيها النادى على عقد رعاية مقابل الإعلان على قميص اللعب، بعدما حمل قميص الفريق شعار اليونيسيف من قبل.
ويحتل مانشستر يونايتد الإنجليزى المركز الثالث ويليه بايرن ميونيخ الألمانى وأرسنال الإنجليزى فى المركزين الرابع والخامس. ولايزال الدورى الإنجليزى الممتاز يهيمن على عالم كرة القدم فى مجال حجم الأعمال، حيث تقع سبعة من أنديته فى المراكز العشرين الأولى، ومن بينها أستون فيلا الذى عاد بعد غياب دام خمسة أعوام. وحقق مانشستر سيتى، الذى يبدو منافساً قوياً على اللقب فى الموسم الحالى، أكبر قفزة مقارنة بالقائمة فى العام الماضى حيث صعد تسعة مراكز ليحتل المركز الحادى عشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق