الاثنين، 14 فبراير 2011

صور حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ34


صور حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ34 30/11/2010 تم وضع الفيديوهات+صورجديدة
تفاصيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ34 تفاصيل وصور افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ34 فيديو الافتتاح وصور جديدة للفنانات صور الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ34 صور حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ34 30/11/2010 


شااااااااااهد


صور حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ34 30/11/2010 تم وضع الفيديوهات+صورجديدة


صور افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ34 كاملة + فيديو مع جميع الفنانين 30/11/2010

فساتين الفنانات في مهرجان القاهره 2010 صور حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي2010


لمشاهدة الصور كاملة الضغط على اسمى


Exclusive






شعار مهرجان القاهرة السينمائي الـ34 




شعار مهرجان القاهرة السينمائي الـ34 



Exclusive







شعار مهرجان القاهرة السينمائي الـ34 
هااااااااام

كل الصفحة التالية تحتوى على صور ومواضيع خاصة بالهرجااان






بتقرير تسجيلي، استعرض تاريخ المهرجان، الذي يعد أعرق مهرجانات منطقة الشرق الأوسط السينمائية، وأحد أهم 11 مهرجانا سينمائيا على مستوى العالم، بدأت الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء الثلاثاء 30 نوفمبر 2010.

بعد استعراض راقص بملابس فرعونية، تولى الفنان الشاب آسر ياسين تقديم كلمة الافتتاح، وفعاليات حفل الافتتاح، وأعضاء لجنة المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة، باللغة الإنجليزية، في حين تولت أروى جودة تقديمه باللغة العربية، ثم دعيا الفنان العالمي عمر الشريف الرئيس الشرفي للمهرجان، لإلقاء كلمته.

وكعادته، أشاع عمر الشريف أجواء الدعابة في الحفل، قائلا: "أنا أحب هذا المهرجان، لأنه يجمعني بزملائي المؤلفين والمخرجين كأننا عائلة، بالإضافة للنجوم العالميين، ومعنا هذا العام، الفنانة جوليت بينوش، الحاصلة على الأوسكار، وهذا صعب جدا، فأنا تم ترشيحي لهذه الجائزة، ولم أتمكن من الحصول عليها، ومعنا أيضا هذا العام ريتشارد جير"، ثم قال مداعبا: "سمعت صوت السيدات"، ثم رحب بالنجوم العالميين بالإنجليزية والفرنسية.

وأكمل: أعرف أن صعوبة اللغة العربية تكمن بالنسبة للأجانب في حرف "العين"، ففي فرنسا وأمريكا نطقوا اسمي بطريقتين مختلفتين، وسأقدم لكم الآن حرف "ع" ينطق بطريقة أخرى، وهو رئيس المهرجان "إزت أبو أوف".

أعلن الفنان عزت أبو عوف سعادته وفخره بتوليه رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي للعام الخامس على التوالي، وأكد أنه يتبوأ مكانة عالمية، كونه الأول في الوطن العربي وإفريقيا والشرق الأوسط، خاصة وأنه يحمل اسم القاهرة "هوليوود الشرق"، فالسينما المصرية عريقة ولكنها تظل شابة بروحها.

ثم أعلن أن المهرجان سيقدم في دورته الجديدة أربعة أعمال عالمية مختلفة، تحدثت عن مصر.

بعد نهاية كلمة رئيس المهرجان، قدم آسر وأروى أعضاء "لجنة التحكيم الدولية لأفلام الديجيتال"، التي جاء تشكيلها من: باسيك باكوبيو "مؤسس مهرجان الشاشة السوداء المتنقل في الكاميرون والجابون" رئيسا للجنة، بعضوية كل من: الممثلة وراقصة الباليه المصرية نيللي كريم، ورئيس مركز الفيلم اليوناني جورج باباليلوس، والمخرجة المجرية أجنيس كوكشز، والممثلة الهندية وملكة الجمال لينا جايكلي، والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، والممثلة التركية سادت أكسوي.

ثم تم تقديم أعضاء "لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية"، التي تشكلت من: المنتج محمد العدل "رئيسا"، وعضوية كل من: الممثل الشاب فتحي عبد الوهاب، وهيفاء المنصور، أول مخرجة سعودية، والممثل السوري باسم كوسة، والمنتج والمخرج والكاتب التونسي إبراهيم لطيف.

أما "لجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة"، فتشكلت من: المخرج أرتورو ريبستين من أمريكا اللاتينية "رئيسا"، وبعضوية كل من: المخرج الأرجنتيني أكتور أوليبيرا، والممثل الكندي ريمين جيفار، والمخرج المصري علي بدرخان، وكاتب السيناريو المصري الشاب محمد حفظي، والممثل الهندي عرفان خان، ورئيس الاتحاد القومي لمنتجي الأفلام بالولايات المتحدة الأمريكية لوتشيانو سوفيلا، والممثل والمخرج المغربي محمد مفتاح، والممثلة الجنوب إفريقية دينيس نيومان، والممثلة الكورية يان شانجهي، والممثلة التركية مالتون جونبون.

بعد الانتهاء من تقديم أعضاء لجان تحكيم المهرجان المختلفة، أعلن الفنان عزت أبو عوف رئيس المهرجان، أن دورة هذا العام من المهرجان، مهداة لروح اثنين من أعظم الفنانين المصريين، للممثلان الخالدان: أمينة رزق ومحمود المليجي، بمناسبة مرور 100 عاما على ميلادهما.

ثم قدم كل من آسر وأروى كلمة لروح الفنان العبقري الراحل محمود المليجي، أعقبها عرض فيلم تسجيلي، ضم أجزاء من مجموعة من أهم أعمال الراحل محمود المليجي، ثم قدما كلمة عن الفنانة الكبيرة أمينة رزق، وصفتها بأنها، نذرت نفسها للسينما، ول تتزوج ولم تنجب، ورغم ذلك هي أم لمجموعة كبيرة من أهم لأفلا السينما المصرية، ثم تم عرض فيلم تسجيلي عن أهم أعمالها.

ثم دعا الفنان عزت أبو عوف وزير الثقافة فاروق حسني، لإلقاء كلمة افتتاح الدورة الـ34 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فقال الوزير في كلمة قصيرة: بسم الله، نفتتح هذه الدورة من المهرجان، وكل عام وأنتم بخير. 




النجمة الفرنسية جوليت بينوش تحتفل بالجائزة التكريمية في حفل الافتتاح 


بعد إعلان وزير الثقافة رسميا بدء فعاليات المهرجان، بدأ آسر وأروى في تقديم المكرمين، من الممثلين الذين أبدعوا في الخارج، وكان أول المكرمين المخرج ميلاد بسادة، الذي قال في كلمته: الحقيقة لا يوجد شعور مثل ما أشعر به الآن، وأنا يتم تكريمي في مصر، رغم تكريمي في كندا لحصول أول أفلامي على إحدى الجوائز، مهما تم تكريمي، في الخارج، فقلبي وروجي في مصر، وأملي أن أقدم فيلما مصريا من إنتاج وتمثيل مصري، ويتم تصويره في مصر.

ثم تم دعوة الممثل المصري الشاب خالد عبد الله، لتسلم جائزة تكريمه فقال: "على الرغم من صغر سني، وإيماني أن المشوار لا يزال طويلا، فأنا سعيد جدا بهذا التكريم الذي يحملني مسئولية، خاصة أني مصري".

ثم تم تكريم مدير التصوير فؤاد سعيد، ومدير التصوير رمسيس مرزوق الذي قال: "أشكر إدارة المهرجان على تكريمي، فهذا يبرهن على تتوج أعمالي، ويدل على أني قدمت بعض مما يجب أن أقدمه للسينما المصرية.
ثم تم تكريم الفنان صفية العمري، أول ممثلة مصرية حاصلة على لقب "سفيرة النوايا الحسنة" في 1993، التي تسلمت جائزتها، وأعلنت سعادتها وفخرها بالتكريم في مهرجان القاهرة.

ثم تم تكريم الفنانة ليلى علوي، التي قالت في كلمة ظهر عليها التأثر الشديد: "أنا بالفعل سعيدة جدا وسعيدة بالتكريم، وفخورة بما قدمته، وسعيدة أنني يتم تكريمي وسط أهلي وزملائي وفي وسط طريقي، وبكم ومعكم سنقدم أفلاما أحلى، بحب السيما".
ثم اجتمع المكرمين المصريين في صورة تذكارية.

وفي فقرة تكريم النجوم الأجانب الأربعة، الذين يكرمهم المهرجان هذا العام، وكانت أول المكرمات، الممثلة الكورية الجنوبية يون جونجهي، ثم تم تكريم الممثل الإنجليزي مارك يورك، الذي منعه المرض المفاجئ من الحضور، وقدم عزت أبو عوف اعتذارا نيابة عنه، لكنه أرسل كلمة مسجلة حاول أن يقول فيها بعض الألفاظ العربية، قال فيها: "أعبر عن شكري للحصول على هذه الجائزة المرموقة، وأرسل تحيتي من لوس أنجليس، عاصمة الثقافة الجديدة إلى عاصمة الثقافة القديمة، وأعبر عن أسفي الشديد أنا وزوجتي لعدم تمكننا من الحضور، وهي حزينة لذلك جدا، وأتمنى لكم مهرجانا ناجحا، أرفعوا كوبا من الشاي الساخن بالنعناع الذي أحبه، كما أشكر وسائل الإعلام، التي أتاحت لي الفرصة لتسجيل هذه الرسالة، التي تعرض لكم الآن".

ثم شارك الفنان عمر الشريف في تقديم النجمة الفرنسية جوليت بينوش، معربا عن حبه الشديد لفنها، وقالت بالعربية: "السلام عليخو"، وتابعت بالإنجليزية: "سعيدة جدا بحصولي على هذه الجائزة، فأنا هنا لأقدم صحوة للعالم، على الرغم من كل ما يحدث حول العالم، أن الفن قادر على تجميعنا".

ثم جاء الدور على النجم العالمي ريتشارد جير، الذي قدمه الفنان عمر الشريف، على خلفية موسيقية من فيلمه "شيكاغو" Chigaco، ولقطات من أفلامه.

قال جير الذي قبل كل الموجودين على المسرح: "شكرا So much، سعدت برؤيتي وأنا شاب على الشاشة، فهذه المرة الثانية لي في مصر، فأنتم تتمتعون بسينما خاصة، فالسينما تخاطب الثقافات والسياسة، وعلينا الاعتناء بها جدا، وهذه الجائزة في الدورة الـ34 من هذا المهرجان، تمثل لي الكثير، شكرا جزيلا".

بعد انتهاء كلمة جير، أعلن عزت أبو عوف انتهاء حفل افتتاح مهرجان الدورة الـ34 من المهرجان، ودعا الحضور لمشاهدة فيلم الافتتاح، الفيلم الإنجليزي "عام آخر" Another Year، الذي يعرض بعد استراحة لمدة ربع ساعة، على أن يتم الانتقال لحفل العشاء الخاص لضيوف المهرجان بعد نهايته.

ثم قام جميع المكرمين بالتقاط صورة جماعية مع الوزير رئيس المهرجان ووزير الثقافة.





لقاءات للفنانيين المشاركين في أفتتـاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2010 
بدورته الـ 34 


وكل الفيديوهـات ع youtube 


مدة اللقاءات : 1:34 ســاعـة 
القناة الناقلــة : نيل سينمــا 


YouTube - ‫ظ„ظ‚ط§ط،ط§طھ ظ…ط¹ ط§ظ„ظپظ†ط§ظ†ظٹظٹظ† ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒظٹظ† ط¨ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ† ط§ظ„ظ‚ط§ظ‡ط±ط© ط§ظ„ط³ظٹظ†ظ…ط§ط¦ظٹ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ 2010 ط§ظ„ط¯ظˆط±ط© 34 CAIRO FILM FESTIVAL ظ€ 1‬‎

YouTube - ‫ظ„ظ‚ط§ط،ط§طھ ظ…ط¹ ط§ظ„ظپظ†ط§ظ†ظٹظٹظ† ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒظٹظ† ط¨ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ† ط§ظ„ظ‚ط§ظ‡ط±ط© ط§ظ„ط³ظٹظ†ظ…ط§ط¦ظٹ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ 2010 ط§ظ„ط¯ظˆط±ط© 34 CAIRO FILM FESTIVAL ظ€ 2‬‎

YouTube - ‫ظ„ظ‚ط§ط،ط§طھ ظ…ط¹ ط§ظ„ظپظ†ط§ظ†ظٹظٹظ† ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒظٹظ† ط¨ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ† ط§ظ„ظ‚ط§ظ‡ط±ط© ط§ظ„ط³ظٹظ†ظ…ط§ط¦ظٹ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ 2010 ط§ظ„ط¯ظˆط±ط© 34 CAIRO FILM FESTIVAL ظ€ 3‬‎

YouTube - ‫ظ„ظ‚ط§ط،ط§طھ ظ…ط¹ ط§ظ„ظپظ†ط§ظ†ظٹظٹظ† ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒظٹظ† ط¨ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ† ط§ظ„ظ‚ط§ظ‡ط±ط© ط§ظ„ط³ظٹظ†ظ…ط§ط¦ظٹ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ 2010 ط§ظ„ط¯ظˆط±ط© 34 CAIRO FILM FESTIVAL ظ€ 4‬‎

YouTube - ‫ظ„ظ‚ط§ط،ط§طھ ظ…ط¹ ط§ظ„ظپظ†ط§ظ†ظٹظٹظ† ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒظٹظ† ط¨ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ† ط§ظ„ظ‚ط§ظ‡ط±ط© ط§ظ„ط³ظٹظ†ظ…ط§ط¦ظٹ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ 2010 ط§ظ„ط¯ظˆط±ط© 34 CAIRO FILM FESTIVAL ظ€ 5‬‎

YouTube - ‫ظ„ظ‚ط§ط،ط§طھ ظ…ط¹ ط§ظ„ظپظ†ط§ظ†ظٹظٹظ† ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒظٹظ† ط¨ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ† ط§ظ„ظ‚ط§ظ‡ط±ط© ط§ظ„ط³ظٹظ†ظ…ط§ط¦ظٹ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ 2010 ط§ظ„ط¯ظˆط±ط© 34 CAIRO FILM FESTIVAL ظ€ 6‬‎

YouTube - ‫ظ„ظ‚ط§ط،ط§طھ ظ…ط¹ ط§ظ„ظپظ†ط§ظ†ظٹظٹظ† ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒظٹظ† ط¨ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ† ط§ظ„ظ‚ط§ظ‡ط±ط© ط§ظ„ط³ظٹظ†ظ…ط§ط¦ظٹ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ 2010 ط§ظ„ط¯ظˆط±ط© 34 CAIRO FILM FESTIVAL ظ€ 7‬‎








مشاهــدة ممتعـــة 



ومن الفنانين الذين تم عمل مقابلة قصيرة معهم 

جولييت بينوش ، ريتشارد غير ، نيكول سابا ، درة ، ميس حمدان ، جمانة مراد ، دنيا ، مايـا ، دينـا ، 
يسـرا ، ناديـة الجندي ، هايـدي كرم ، داليا البحيـري ، 
فيفي عبـدة ، نبيلـة عبيـد ، رانيـا فريد شوقي ، مصطفى فهمي ، حسيـن فهمي ، لقاء سويـدان ، 
صفية العمري ، سوسن بـدر ، لوسـي ، مي حريـري ، أيمـان ، أميـرة العايـدي ، عبير صبري 
مصمم الازياء هاني البحيـري ، منال سلامـة ، أمل رزق ، ريهام ، 
عمر حسن يوسف ....




وكان لهم حديث عن أخر أعمالهم الفنيـة ومشاركتهم بالمهرجان بالاضافة الى حديثهم عن الازياء ...,,,






صـور لـ أفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2010 









































































































يتبــع 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق