الأحد، 13 فبراير 2011

16 اعتصام عمالى بالإسكندرية لتثبيت العمالة المؤقتة وتحسين الاجور وصرف المستحقات المالية


اشتعلت الإعتصامات والاضرابات العمالية والفئوية صباح اليوم الأحد للمطالبة بتحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية كمكتسبات رئيسية للثورة.

حيث اعتصم اكثر من 1500 عامل بشركة الشمعدان للصناعات الغذائية امام مقر الشركة للمطالبة بتحسين الاجور وتثبيت العمالة المؤقتة وشمل العاملين ضمن التأمين الاجتماعى والتأمين الصحي .

كما واصل قرابة الف من امناء الشرطة اعتصامهم امام مديرية امن الإسكندرية للمطالبة بتحسين اوضاعهم المالية وشملمهم ضمن العلاج بمستشفى الشرطة وغيرها من الامتيازات .

فيما اعلن العمال بالوحدتين الاولى والثالثة بالشركة العربية للغزل والنسيج " بوليفارا " عن الاعتصام داخل الشركة احتجاجا على رفض ادارة الشركة مطالبهم التى تقدموا بها عدة مرات خلال السنوات الخمس الماضية والمحددة في زيادة الحوافز الشهرية ورفع اعانة الوفاة الى 500 جنيه وزيادة بدل الوجبة .

وواصل عمال صندوق دعم صناعات الغزل والنسيج اعتصامهم امام مقر الصندوق بمنطقة السيوف بالإسكندرية احتجاجا على وقف العمل به بعد مطالبتهم بتحسين الاجور واقالة مستشارى الصندوق ورئيسه الذين تخطوا حاجز السبعين من عمرهم .

وفى سياق متصل تظاهر أكثر من ألف عامل تابعين لشركة المقاولين العرب امام مقر الشركة بالإسكندرية مطالبين بتثبيت العمالة المؤقتة وتحديد ساعات العمل الى 8 ساعات ، فضلاً عن وضع حد دانى للاجور لا يقل عن الفى جنيها مقابل ما تدره الشركة من ارباح وفتح اشتراك صندوق تأمين العاملين والسماح بتكوين لجنة نقابية للعاملين .

اما شركة تداول الحاويات بالإسكندرية فدخل المئات من العاملين بها في اعتصام أمام مقر الشركة القابضة للنقل البحرى مطالبين بتثبيت العمالة اليومية .

ولم تخلو مديرية الطب البيطرى من اعتصام مئات العاملين بها للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة فضلا عن عدالة توزيع الارباح على العاملين ونظم العشرات من العاملين فى مديرية الصحة وقفة احتجاجية للمطالبة بتحسين الاجور وتثبيت العمالة المؤقته.

فيما اعتصم العشرات من عمال شركة كربونات الصوديوم أمام مقر الشرطة للمطالبة بالمستحقات المالية المتأخرة .

واعتصم عمال بشركة بسكو مصر للمطالبة بزيادة الاجور كما تظاهر عمال بشركة غاز مصر للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقته وزيادة المرتبات.

وتظاهر العاملين بشركة السكك الحديد للتأمين و النظافة للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقته و زيادة الاجور و صرف الحوافز الشهرية.

واعصم عاملين بشركة اتوبيسات غرب ووسط الدلتا للمطالبة بزيادة الاجور و الحوافز.

واعلن عمال بشركة مساهمة البحيرة اضرابا عن العمل والاعتصام داخل مقر الشركة احتجاجاً على بيع ممتلكات الشركة، و صرف المستحقات المالية المتأخرة، و حل مجلس ادارة الشركة.

ونظم العاملين بشركة كابو للملابس الجاهزة اعتصاماً  للمطالبة بزيادة الاجور .

ودخل عمال شركة النحاس المصرية في اعتصام امام مقر الشركة للمطالبة بزيادة الاجور والحوافز وتثبيت العمالة المؤقتة .

كما تظاهر العاملين بالاحياء المختلفة بالإسكندرية لمطالبين بإقالة رؤساء الاحياء العسكريين، و تعيين مدنيين، زيادة الحوافز الشهرية ومساواتهم بالضريبة العقارية التابعة لوزارة المالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق